نسعى الى تحقيق جودة المعلومات

ثقافتك الصحية تعني محافظتك على صحتك

ثقافة صحية

logo

Healthy-culture

إن اجسادنا كما نعرف مجموعه من الأعضاء،الداخلية والخارجية، المترابطة والمتناسقه بشكل معقد لتظهر هذا الجسد الكامل.ومن الطبيعي أن حدوث خلل في اي عضو من الأعضاء، هو نقص في تكامل هذا الجسد، فإذا ما اصيب احد اعضاءه بخلل ما، نقول أن صحتنا الجسديه ليست على مايرام، او أن جسدنا يواجه خطرا، وذلك بناء على نوع العضو، ومافيه من خلل.ليس هناك عضو مهم وآخر غير مهم، ولكننا قد نستخدم هذا التصنيف بطريقة غير مباشرة، في حالة مانواجهه من مشاكل في اعضاء الجسم.إن صحتنا بوجه عام لاتقتصر على الصحة الجسدية فقط أو الصحة النفسية، بل نرى أنه لانستطيع الفصل بين الصحة الجسدية والنفسية، عندما نتحدث عن صحتنا، فالصحة هي أن نكون أصحاء في الجسد والنفس معا.

ماهي الصحة 

إن الصحة الجسدية هي، عندما يكون هناك تناغم وانسجام طبيعي بين وظائف اعضاء الجسد بشكل تام. فعندما يكون العضو سليما فهو يؤدي دوره بشكل سليم، بالتالي يكون الجسد صحيحا.
إن هذه الصحة التي نشعر بها في حيوية الجسد، لاتعود للجسد فقط بل للنفس دور فيها لانستطيع إغفاله، فالحالة النفسية لها اثر بالغ على أعضاء الجسد بالسلب او بالإيجاب، ولكنا حين نريد أن نشاهد هذه الصحة نشاهدها في الجسد. 
هذا التناغم العضوي الجسدي النفسي، خلفه عمليات شديدة التعقيد، متناهية الدقه، لايستطيع العلم احصاءها، او التكهن بأغلب عملياتها، ويقف دورنا عند محاولة ابقاء هذا الجسد صحيحا، ان نأخذ بما اختبرناه بالعلم بعد التحقق، ومانستطيع فعله، هو عدم العبث في هذا الجسد، وتحري العلم والخبرة للتعامل معه.


نصائحنا

- حاول معرفة ماينقصك من العناصر التي يحتاجها جسدك للتركيز عليها في غذائك،  ولا تتناول طعام واحد بإستمرار، حاول ان يكون غذائك منوعا ومفيدا.

- لاتستخدم الأعشاب لمجرد فوائدها، إلا أن تكون للوقاية، ولا تستخدمها بطريقة عشوائيه، دون خبرة أو معرفة مأخوذه من مصادر مختصه.

- إذا كان الأستخدام، لسبب علاجي فيجب معرفة طرق تناولها، وفترته، ونسبته. 

- لاتخلط بين الأعشاب دون معرفة مؤكده لذلك، ولا تتناولها عشوائيا مع بعض العقاقير الطبية.

- تحري التجربة قبل تناول اي شئ بكثرة، فقد تكون هناك تحسس من بعضها.

- عليك تحري الدقة وبشده، في معرفة العشبة التي ستتناولها، فربما تكون مشابهة للعشبة المقصوده. فلا تتناول اي اعشاب قبل التأكد التام بأنها هي المقصوده.  

- إحرص ما استطعت على تناول الأغذية العضوية، والإبتعاد عن الأغذية المعالجة والمصنعه.

- إتبع الحمية فلها فوائد سحرية للتغلب على كثير من الأمراض ( مثل الحمية الكيتونيه)



---------------------------------------------------