نسعى الى تحقيق جودة المعلومة

ثقافتك الصحية تعني محافظتك على صحتك

ماهو الفشل ومن هو الفاشل حقا

logo
تحدثنا في مقال سابق عن الفشل، وقلنا انه علينا ان  نتوقف عن نعت انفسنا، ونعت الآخرين بالفشل، فهو نعت في غير محله، ولا يصح استخدامه، فحقيقة النعت لاتنطبق على المنعوت سالف الذكر. ولكن ان ننعت به الامر فلا بأس، كأن نقول فشل الامر، او امر فاشل. اما انت او هو فلست فاشلا ولم تفشل. حيث انه من الطبيعي ان نعثر اثناء السير، ولا يعد من عثر فاشلا. 

لكن كلمة (الفشل) ليست كلمة فارغه، او وصفا ليس له معنى او موصوف، عدا ان هذا الوصف لا ينطبق على من تعارفنا على نعته، فقد نعتناه بالفاشل مجرد اقدامه على فعل ولكن لم يوفق فيه، ولم نلحظ ان كونه تحرك ليفعل شيئا فقد ناقض هنا صفة الفشل. هو حاول ولم ينجح، وعكس النجاح هو السقوط وليس الفشل. وسوف نعرف ذلك تماما عندما نعرف معنى الفشل، ومنها نعرف من هو الفاشل.


failing-person

ماهو الفشل

لوعدنا لمعنى كلمة فشل لوجدناها تعني الخيبة وعدم تحقيق المبتغى. بسبب التخاذل، والضعف، والكسل. وليس بسبب الاهتمام والحركة والتعثر. وهذا المعنى في تصوري يوضح بشكل جلي ان ماتعارفنا عليه بوصفه بالفشل ليس هو الفاشل الحقيقي، او الموصوف لهذا الوصف الذي هو الفشل، بعد ان اتضح معناه. وبناء على معنى الوصف نعرف الموصوف. فمن هو الفاشل.؟.

من هو الفاشل، او من يتصف بالفشل

الفاشل هو الذي لم يقدم لنفسه شيئا في هذه الحياة التي يحياها، بالتالي فهو لم يقدم شيئا لأحد، كونه لم يستطع تقديم اي شئ لنفسه.
الفاشل هو ذلك الشخص الذي نصب نفسه على عرش من الهباء، وصنع كونا من الخيال، حيث لم يعجبه هذا الكون. وينادي الناس الى الدخول في كونه الخيالي الذي هو غير مرئي للآخرين.
هذا الشحص الذي يعيش حياته بنظام خاص، وهو نظام (الشماعة)، فهو يبرر كل شئ، ويجعله معلقا بشئ آخر، فعلق كامل حياته على الغد ولم يعش في اللحظة التي هو فيها ابدا. لم يفعل اي شئ، كونه مشغولا بأنتقاد افعال الآخرين، ومحاولة توجيههم، ليصبوا فائدتهم اليه كونه لا يستطيع الحراك. 

الفاشل من يلعن الظلام بدلا من اشعال شمعه، من يبصق في الشارع وهو يسير فيه، من يبول في النهر وهو يشرب منه، من يدمر شجره وهو يقتات منها، من لا يعجبه شخص وهو يتعامل معه. 

الفاشل الذي يستعين بما يحدث له في الحياة من احداث، ليستغلها في تبرير عجزه عن مواصلة المسير، والنهوض، ويتخذ من  المظلومية، والاضطهاد هوية له.

بأختصار فالفاشل هو المقعد عقليا.

 

شاركنا رأيك بالتعليق - اذكر لنا اذا كان لديك اي تعليق او اضافات حول الموضوع

نرجو إبلاغنا في حالة ما اذا كان هناك رابطا معطلا او لم يوجهك الوجهة الصحيحة ( إبلاغ )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق