نسعى الى تحقيق جودة المعلومة

ثقافتك الصحية تعني محافظتك على صحتك

الأعراض والعلامات المرضيه

logo
ثقافة الأعراض، قد تفيد المتخصص بشكل جيد، اكثر من القارئ او المطلع العادي. ونحن هنا حقيقة لاننصح القارئ العادي بالإطلاع على أعراض الأمراض، إذا كان من باب الثقافة والعلم بالشئ فقط، وأن يصبح لديه معرفة بذلك، حيث من المرجح أن يقع بسهولة في شرك الوسواس والتخبط. أما إذا كان يشعر بأعراض معينه، ويبحث عن ما يشابهها من أعراض مرضيه، فلا بأس في ذلك.
إن اغلب الأعراض المرضيه متشابهه، لذلك لا يستطيع اي احد الجزم من خلال الأعراض، والحكم بأصابته بمرض معين بمجرد تشابه العرض، فالشك، والوقوع في الاشتباه يرد لامحالة، ان الحكم بالاصابة من خلال الاطلاع على الاعراض امر غير حكيم،  فلا يكون القطع بالاصابة الا من خلال استشارة المختص، او المعني بمثل هذه الامور، فهو من يثبت أن هذا العرض هو لمرض معين.

Tired-girl


ماهي أعراض المرض

هي تلك العلامات الظاهرة، أو المحسوسه لدى المريض، التي تدل في مجملها عند اهل ألأختصاص، بأن المريض قد يعاني من مرض معين يتم تحديده بناء على الأعراض، ويتم اثباته من خلال الفحوصات.
وتتشابه الأعراض للعديد من الأمراض، كما أنها تتشارك في اعراض كثيره. و هناك أمراض لاتظهر اعراضها بشكل مبكر، او تكون خفيفة غير ملفته، كما ان هناك أمراض تظهر اعراضها بشكل مباشر بمجرد الإصابة بها.

نصائحنا

- لاتبحث عن أعراض ألأمراض لمجرد الثقافة، أو من باب العلم بالشي، فقد يعود عليك الأمر بشكل سئ، حيث قد يثير الوساوس لدى الغالبية العظمى.

- إبحث في أعراض الأمراض عندما تشعر بأعراض محدده، توحي لك بأنه قد يكون لديك مرض معين وبشكل واضح، ولا تحاول القطع بإصابتك بالمرض مجرد عثورك على اعراض مشابهة.

- لاتقم بتناول الأدوية المصنعه او العشبية للعلاج بأي شكل، لمجرد الشك بأنك مصاب بمرض ما من خلال تطابق الأعراض، يجب عليك التثبت باستشارة او مراجعة  ذوي الإختصاص.

- لاتحاول تشخيص حالة شخص آخر، او التأكيد له بإصابته بمرض ما من خلال ألأعراض.

شاركنا رأيك بالتعليق - اذكر لنا اذا كان لديك اي تعليق او اضافات حول الموضوع

نرجو إبلاغنا في حالة ما اذا كان هناك رابطا معطلا او لم يوجهك الوجهة الصحيحة ( إبلاغ )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق